الرئيسية » ثقافا » لاكاسا دي بابل ويعرف ايضاً ببيت من الورق او بيت الأموال

لاكاسا دي بابل ويعرف ايضاً ببيت من الورق او بيت الأموال

لاكاسا دي بابل

Money Heist ( بالإسبانية : La casa de papel )  هو مسلسل تلفزيوني درامي إجرامي عن السرقة من إنتاج أليكس بينا . تتتبع السلسلة عمليتي سرقة تم إعدادهما منذ فترة طويلة بقيادة الأستاذ ( ألفارو مورتي ) . أحدهما في دار سك العملة الملكية بإسبانيا والآخر في بنك إسبانيا . كان المقصود من المسلسل في البداية أن يكون سلسلة محدودة يتم سردها في جزأين. كان قد تم تشغيله الأصلي من 15 حلقة على الشبكة الإسبانية.

لاكاسا دي بابل

حصلت  Netflix على حقوق البث العالمية في أواخر عام 2017. وأعادت تقطيع المسلسل إلى 22 حلقة أقصر وأطلقها في جميع أنحاء العالم . بدءًا من الجزء الأول في 20 ديسمبر 2017 ، ثم الجزء الثاني في 6 أبريل 2018. في أبريل 2018 ، جددت Netflix سلسلة بميزانية متزايدة بشكل ملحوظ لـ 16 حلقة جديدة إجمالاً. حيث تم إصدار الجزء 3  المكون من ثماني حلقات . وفي 19 يوليو 2019. تم إصدار الجزء 4 ، أيضًا مع ثماني حلقات ، في 3 أبريل 2020. وتم عرض فيلم وثائقي يضم المنتجين والممثلين لأول مرة على Netflix في نفس اليوم ، بعنوان لاكاسا دي بابل Money Heist: The Phenomenon ( بالإسبانية : La casa de papel: El Fenómeno ). في يوليو 2020 ، جددت Netflix العرض للجزء الخامس والأخير.

القصة

بعد ظهوره لأول مرة على التلفزيون الإسباني مع 4.3 مليون مشاهدة مذهل ، انخفض جمهوره بشكل كبير في الموسم الثاني. اشترت Netflix العرض وأضفته إلى كتالوجها الدولي ، وبعد ان أعادت تقطيع حلقاتها الأصلية الخمسة عشر إلى 22 حلقة أقصر. سرعان ما أصبح العرض الأكثر مشاهدة على Netflix في ست دول – فرنسا وإيطاليا وتشيلي والبرتغال والبرازيل والأرجنتين.

تم تصوير المسلسل في مدريد بإسبانيا. تم تصوير أجزاء كبيرة من جزء 3 و 4 أيضا في بنما ، تايلاند ، و إيطاليا ( فلورنسا ). يتم سرد بأسلوب يشبه الوقت الحقيقي ويعتمد على ذكريات الماضي ، والقفزات الزمنية ، والدوافع الخفية للشخصية ، وراوي غير موثوق به للتعقيد. يفسر المسلسل نوع السرقة من خلال إخباره من منظور امرأة ، طوكيو ( أورسولا كوربيرو ) ، وامتلاكه هوية إسبانية قوية ، حيث تعوض الديناميات العاطفية الجريمة الاستراتيجية المثالية.

حصل المسلسل على العديد من الجوائز بما في ذلك أفضل مسلسل درامي في حفل توزيع جوائز إيمي الدولي السادس والأربعين ، بالإضافة إلى إشادة النقاد بمخططه المتطور . والدراما الشخصية والتوجيه . ومحاولة ابتكار التلفزيون الإسباني. حققت الأغنية الإيطالية المناهضة للفاشية ” Bella ciao ” والتي يتم تشغيلها عدة مرات خلال المسلسل ، نجاحًا في جميع أنحاء أوروبا في عام 2018. وبحلول عام 2018 . أصبحت مسلسل لاكاسا دي بابل أكثر المسلسلات غير الإنجليزية مشاهدةً والأكثر مشاهدةً المسلسل بشكل عام على Netflix ، مع صدى خاص يأتي من مشاهدين من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وعالم أمريكا اللاتينية.

الممثلين والشخصيات:

دنفر

تؤدي ضحكة دنفر الغريبة إلى بعض اللحظات الخفيفة في العرض. ومن المثير للاهتمام ، أن هذا سبق ذكره في النص على أنه “ضحك تافه” . وكل ممثل قام بتجربة أداء لهذا الدور ، قدم له تفسيره الخاص. الطريقة التي فعلها الممثل Jaime Lorente في النهاية ، أدت إلى مقارنات مع Danny Zuko في Grease. في حين أن الكتاب كتبوا بشكل خاص دور نيروبي لألبا فلوريس ، فقد خططوا أيضًا للإبقاء على كل فرد من أفراد العصابة مصابًا بمرض عضال ، ومنحهم الدافع ليكونوا جزءًا من السرقة. تم تغيير هذا لاحقًا باستثناء برلين.

طوكيو

كانت طوكيو أول شخصية يتم ذكرها في النص. تم الانتهاء من اسم الشخصية بعد وصول أليكس بينا مرتديًا قميصًا مكتوبًا عليه طوكيو في أحد اجتماعات السيناريو المبكرة. تبعتها أسماء مثل برلين وموسكو ودنفر وغيرها في الدقائق الـ 15 التالية.

طوكيو هي لص هاربة من الشرطة بعد عملية سطو فاشلة قتل فيها صديقها . تم تعيينها من قبل الأستاذ للمساعدة في تنفيذ سرقة دار سك العملة الملكية في مدريد . جنبا إلى جنب مع اللصوص السبعة الآخرين الذين تم اختيارهم للسرقة ، يتم نقلها إلى فيلا منعزلة حيث يخططون للسرقة لمدة خمسة أشهر. تطلب الأستاذة من كل من اللصوص اختيار اسم مدينة لإخفاء هوياتهم أثناء السرقة ، وتختار طوكيو .

الأستاذ The Professor

كان من المقرر أن يروي العرض من قبل الأستاذ. ثم اعتقد المبدعون أنه “سيكون من النرجسي أن يروي خطته الخاصة”. لإعطائها “منظور أنثوي” ، اختاروا طوكيو.

كان على ألفارو إجراء خمس تجارب أداء للدور الحاسم. كان أسلوبه الفريد في تعديل نظارته هو أيضًا المدخلات الشخصية للممثل.

الأستاذ هو زعيم العصابة، والذي بعناية الخطط وينظم الاعتداء على دار السك الملكية و بنك اسبانيا . إنه متطور لكنه نردي. فكرة السرقة الأولى هي الانتقام لوالده ، الذي كانت فكرته في الأصل. كان جده قد قاتل ضد الفاشيين في إيطاليا .

اصعب المشاهد

قام الطاقم بتصوير بعض المشاهد الصعبة للغاية. على سبيل المثال ، عندما تفر العصابة في سفينة بعد نجاح سرقتها الأولى ، يكون الجو باردًا ، ويظهر أنهم في شمال المحيط الأطلسي. لكن في الواقع ، كانت فوكيت في تايلاند بدرجة حرارة 40 درجة. كان طاقم الممثلين ، الذين كانوا يرتدون ملابس شتوية ، يواجهون صعوبة في إطلاق النار في الحر.

أثناء المشهد تحت الماء في القبو الذهبي ، بعد فترة وجيزة من غمر الطاقم للمجموعة في البركة ، انفتحت السبائك وبدأت في الطفو. حتى أن البعض تقلص. تم تصحيح كل سبيكة مفردة ، أكثر من ألف قطعة ، في تحرير ما بعد الإنتاج. لكن المشهد الأصعب كان عندما تم ضخ 3 ملايين يورو في ساحة مدريد. من فواتير النقود المزيفة تتكدس إلى هطول أمطار غير متوقعة ، واجه الطاقم أصعب الأوقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *